موضوع: طريقه التعامل مع التنمر في العمل الأحد يناير 24, 2021 12:05 am
يبدأ الاصدقاء فالعمل مع وجود شخص جديد بالتحدث اليه والتنمر ويجعل ذلك الموضوع صعب علي صديق العمل الجديد نقدم اليوم نصائح للتعامل مع التنمر
التخوف من زملاء العمل
في استطلاع TopResume حول التنمر في مكان العمل، من بين 1229 مشاركاً، قال 4 بالمائة فقط إنهم لم يشعروا أبداً بالتخويف في مكان العمل؛ وهذا يعني أن 96% من المستجيبين شعروا بالتخويف في العمل.. وفي نفس الاستطلاع، قال 25 بالمائة من المستجيبين إنهم شعروا بتخويف زميل أو زميل في العمل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] من الأسهل التنمر على الناس عندما لا يكون عليهم رؤيتهم وجهاً لوجه؛ يختبئون وراء محادثات المراسلة الفورية والرسائل النصية، ونظراً لأن العديد من العاملين عن بُعد يواجهون صعوبة في «تسجيل الخروج» من العمل في نهاية يوم العمل، فليست لديهم فرصة للابتعاد عن التنمر للحصول على منظور جديد حول كيفية التعامل معه إذا كانوا الهدف. علاوة على ذلك، يمكن لبيئة المكاتب المنزلية الأكثر استرخاءً أن تفتح الأبواب أمام سلوك غير احترافي وتعليقات وقحة من زملاء العمل.
تشارك الخبيرة المهنية في TopResume، أماندا أوغسطين، بالقول: «قد تفترض أن التنمر في مكان العمل سيكون مشكلة أقل عندما يعمل الجميع من المنزل، ولكن للأسف، هذا ليس هو الحال. في الواقع، قد يجد الكثيرون أنه من الأسهل التنمر على زميل في العمل عندما يكون بإمكانهم الاختباء خلف لوحة مفاتيح الكمبيوتر»، وتتابع: «بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يؤدي المكتب المنزلي غير الرسمي إلى أن يصبح المحترفون أقل إصراراً مما لو كانوا في المكتب الفعلي لمؤسستهم، وأكثر عرضة للتخلي عن حذرهم بشأن ما يقولونه ويفعلونه عبر البريد الإلكتروني والرسائل ومنصات مؤتمرات الفيديو».
1. ابحثي في سياسة شركتك إذا كنت تتعرضين للتنمر في العمل أو تعرفين شخصاً ما، فابحثي عن سياسات شركتك لتحديد البروتوكولات المناسبة للإبلاغ عن مثل هذا النشاط. العديد من المنظمات لديها سياسة عدم التسامح مع مثل هذا السلوك، والذي يتضمن إرشادات الإبلاغ عند التعرض له أو مشاهدته. إذا لم يكن لدى مؤسستك سياسة أو إذا كانت السياسة الحالية تحتاج إلى تحديث لتعكس ترتيبات العمل عن بُعد، فتحدثي إلى مديرك أو قسم الموارد البشرية لديك حول وضع سياسة جديدة لحماية الموظفين من إساءة الاستخدام.
2. خذي لحظة إذا شعرت أنك تتعرضين للمضايقات في العمل، خذي قسطاً من الراحة لتحجيم الموقف. من منظور هادئ ومتأصل، يمكنك تحديد أفضل طريقة للتعامل مع الموقف. ضعي في اعتبارك أن الناس يرتكبون أخطاء. توقف لحظة لتحديد حجم الموقف وتحديد ما إذا كان «التنمر» مجرد حادث لمرة واحدة أو شيء سيتطور إلى إساءة استخدام مستمرة.
3. اعتني بصحتك من المفهوم أن العديد من الأفراد يخشون التحدث عندما يتعرضون للتنمر. قد يكونون قلقين بشأن ما سيفكر فيه الآخرون. وإذا كان المتنمر هو رئيسه أو شخصاً في موقع سلطة، فإن مصدر رزقه معرض للخطر. ومع ذلك، يمكن أن يكون للتنمر تأثير سلبي على صحتك العامة، عقلياً وجسدياً. اعتني بنفسك من خلال جمع الموارد معاً لدعمك. أخصائي أو مستشار الصحة العقلية هو مكان ممتاز للبدء في مساعدتك في التعامل مع ضغوط التنمر والتوصل إلى حلول حول كيفية التعامل معه.
4. معالجة المشكلة بشكل مباشر والارتقاء فوقها لن يكون هذا دائماً ممكناً أو مريحاً، ولكن غالباً ما يكون من الأفضل التحدث والوقوف على موقفك عند التواصل مع المتنمر يقترح فران هاوزر، مؤلف كتاب «The Myth of the Nice Girl» العبارات التالية عند التعامل مع متنمر أو شخص لا يعاملك بشكل لائق: «من فضلك لا تتحدث معي بهذه الطريقة». «دعونا نحاول نقل هذه المحادثة إلى مكان يمكن أن تكون فيه مثمرة».
مغادرة مكان العمل
5. غادري إذا لم يكن الأمر يستحق ذلك رفاهيتك هي الأهم، وبدونها لن تكوني خيراً لأحد. إذا كنت قد فعلت كل ما في وسعك للقضاء على التنمر، لكنه لا يزال يحدث، فقد حان الوقت لاستكشاف خيارات أخرى ومغادرة المؤسسة. قد تشعرين وكأن المتنمر قد فاز إذا كان هذا هو الطريق الذي تختارينه، ولكن عندما تعتنين بنفسك وتتركي موقفاً سيئاً، فأنت الفائزة. أيضاً، تريدين أن تعرفي أنك تعملين لدى مؤسسة تعتني بموظفيها وتضع حداً للسلوك المسيء عند حدوثه.