نصادف في حياتنا أشخاصًا من أطباع مختلفة، ولعلّ الأصعب من بينها الأشخاص ذوي الشخصيات المعقدة. وفي هذا الإطار، تطلع خبيرة الاتيكيت السيدة نادين ضاهر قارئات "سيدتي. نت" على فن التعامل مع الناس في مواقف الغضب.
لا بدّ من تنبّي شعار التسامح في التعامل مع الآخرين • من الضروري تحنّب الدخول مع الشخص ذي الطبع الخاصّ في جدل غير مجد، تلافيًا لئلا ينجم عنه كلام مؤذ. وإذا كان الشخص ممَّن تربطك به علاقة قربى، فالأفضل مخاطبته، بلغة صريحة، في شأن أي إشكال بينكما. • لا يجب السماح لأحد بالإساءة إليك، مع الحرص على محاولة السيطرة على الوضع بحزم وابتسامة. • لا بدّ من تنبّي شعار التسامح في التعامل مع الآخرين، والابتعاد عن تصيُّد الأخطاء، خصوصًا إذا كان التصرّف لا يُسيء إليك مباشرة. • لا يجب الغضب من الآخر، مع اعتماد أسلوب الحوار البنّاء الهادف، الذي يُعتبر أساس النجاح في العلاقات الإنسانية.
من الضروري الابتعاد عن استغلال الطباع السيّئة للآخرين بهدف مهاجمتهم • من الضروري الابتعاد عن استغلال الطباع السيّئة للآخرين بهدف مهاجمتهم. • يجب الترفّع عن صغائر الأمور، وتجنب الالتفات إليها. • لا بدّ من مساعدة هؤلاء الأشخاص على التخلّص من سلبياتهم المدفونة في شخصياتهم وأفكارهم، عبر التحلي بالصبر والتحمل.